كيري يطرح اتفاق إطار على الإسرائيليين والفلسطينيين خلال بضعة أسابيع

الأحد ٢٦/٠١/٢٠١٤

tsipi101زيم / اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري انه ينوي طرح اتفاق الاطار على الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني في غضون بضعة اسابيع.

وأوضح ان الاتفاق سيتضمن مبادئ لحل مجمل القضايا الجوهرية العالقة بين الطرفين وسيشكل الاتفاق اساسا للمراحل القادمة من المفاوضات.

وافادت صحيفة هآرتس ( الاحد )  ان الوزير كيري ادلى بهذه الاقوال خلال اجتماع عقده مع رجال اعمال اسرائيليين وفلسطينيين على هامش مداولات منتدى دافوس الاقتصادي اول امس الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن رجل اعمال اسرائيلي شارك في الاجتماع قوله ان الوزير كيري ابدى قدرا كبيرا من التصميم على تحقيق تقدم في المفاوضات.

واشار رجل الاعمال الى انه حصل لديه انطباع بان الوثيقة التي ينوي كيري طرحها ستكون ذات مغزى.

من جانبها إنتقدت الوزيرة تسيبي ليفني رئيسة طاقم التفاوض الإسرائيلي مع الفلسطينيين المواقف التي يتخذها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحذرته من دفع ثمن تمسكه بهذه المواقف .

وخصت الوزيرة ليفني في مقابلة مع القناة التلفزيونية الاسرائيلية  الثانية بالذكر تشبث عباس برفضه الاعتراف بيهودية إسرائيل .

غير أن ليفني أكدت أنها ما زالت تأمل في التوصل إلى اتفاق إطار مع الفلسطينيين خلال فترة الأشهر الثلاثة المتبقية للمفاوضات على الرغم من مشاعر التشاؤم السائدة في المجتمع الإسرائيلي بهذا الخصوص.

أضف تعليقك

Current day month ye@r *